Discussion: Poèmes de Saroukh... - Forums: Lettres - Categorie: Forums Arts, Culture et loisirs ; Bonjour tlm, J'ai voulu, pour commencer mon premier sujet avec vous, vous faire partager un sentiment rédigé dans quelques vers, ...
|
|||||||
| Clavier Arabe | Tags | Groupes | Flux rss | S'inscrire | Blogs | Chat | FAQ | Membres | Calendrier | Marquer les forums comme lus |
|
|
#196 (permalink) |
|
Utilisateur exclu
|
Au lac des signes….
Au lac des signes…j’ai abandonné mon destin Inoffensif, sans importance, anodin Chantant de nouveau ses plus mauvais refrains Au lac des signes…voguait, jadis, mon Amour Déferlant les vagues aux rythmes des tambours Résistant aux tempêtes comme une grande tour Au lac des signes…se tissaient les toiles de ma vie Se complétaient les finitions de son petit nid Marqués par le chagrin, l’amertume, un dépit Au lac des signes…se détruisaient mes souvenirs Comme un château de cartes, sans coup férir Tel est mon destin, perdant à jamais, le sourire Au lac des signes…elle était mon amour absolu Ma chimère, l’illusion d’une époque révolue Un tableau accroché à mon cœur, au ton rompu Au lac des signes…pousières sont mon âme et mon corps Eparpillés dans le temps, l’espace et l’ombre de la mort Jonchant le sol, des feuilles mortes, par les remords Au lac des signes…nous étions de petits enfants Innocents, rions et pleurons de temps en temps Inconscients, insouciant, autant en emporte le vent Au lac des signes…mes larmes si chaudes me brulaient Comme une lave volcanique, sur mes joues, une coulée Dévastant mon visage, ne laissant derrière elle qu’une foulée Au lac des signes…mon âme est morte, seul son reflet Hantant le lac avec le son d’une mélodie, d’un soufflet Ranimant le feu d’un souvenir aux vagues ondulées Au lac des signes…je n’ai laissé que tristesse et désolation L’ombre d’un passage vers un univers dont la connotation L’Amour ne DOIT jamais être la seule et l’unique vocation……. Saroukh…. |
|
|
|
|
|
#197 (permalink) |
|
Utilisateur exclu
|
غدا...ذكرى حبّي رقّ الحبيب وطاقت له نفسي مالي أرى هواه قد ملا كأسي؟ لهفي عليك يا حبيبا أطال فيه سهادي، أنت بدري أنت شمسي قد أنارا لي أياما كنت تجاهلتها وبدت لي يوم صبحي وبعد أمسي عسلَ شهدٍ فيه تاهت خواطري وثنتني عن طريق خان رأسي أسكرتني بشفاه وأسنان بيض لؤلؤ منثور أنار ليلة أنسي خدّ ناعم كحرير صينٍ و شعر أسود كريش نعام ألمس ارتويت في أحضانها وسرحت وصحوت بريحها يوم آشتدّ يأسي يارفاقي، أخبروني هلاّ رأيتم ريم شارد في صحراء بأسي؟ قد رمتني بشهاب رصد وأغمدت سيفها في أحشائي عند بيت قُدسي ما رعت حرمة هذا المكان أقلعتني من جذوري بضربة فأس أنت منّي يا ملاكي وأنا منكِ روح لجسد والعكس بعكسِ ..... تلك هي ذكرى حبّي خالدة في أعماق نفسي صاروخ |
|
|
|
|
|
#198 (permalink) | |
|
VIP
|
Citation:
Bravo Saroukh, je sais que le moment est fort et que tu écris cela de ton sang, je me suis permise de plaisanter, mais cela ne déminue en rien de ma considération pour ta personne et pour tes écrits. Bravo ![]()
|
|
|
|
|
#199 (permalink) | |
|
Utilisateur exclu
|
Citation:
- le 2alif est pour le badir et le chamis - ce sont 5awatiri qui m'ont détourné vers un chemin trahisant mon esprit - c pas blanche neige...ce sont ses dents qui sont blanches comme le diamant, pas ses lèvres - Beddil 2ismik, khalli el wa7id yoch3or tranquillement....... ![]() |
|
|
|
|
|
|
#200 (permalink) | |
|
Confirmé
|
Citation:
Joli ...trés joli... el marrikh... ma3ak ... |
|
|
|
|
|
|
#201 (permalink) |
|
Utilisateur exclu
|
ها قد حان موعد اللقاء ... ها قد حان موعد اللقاء وفاض بي الدّمع حين الدّعاء وجّهت وجهي نحو قبلتكَ فيا عظيم أنتَ لي نعم الرّجاء رجوتكَ ربّي ولم تتخلّ عنّي وكنتَ لي أوفى الأوفياء أشكوكَ ضعفي وقلّة حيلتي فقوّني بحبّك يا أعزَّ الأحبّاء وكنتُ على شفى حفرة من النّار فأنقضتني منها يا أسخى الأسخياء وكنتُ ظالاّ فهديتَ ناصيتي فاعفو واصفح يا أكرم الكرماء قد عجز اللّسان في وصف جلالك فكيف لي أن أصف أقوى الأقوياء؟ جلالةَ عرشِكَ وعظيم سلطانكَ أتاحوا بعقلي فعُدني من الأتقياء واهدني سبيل رشدكَ يا إلاهي واكفُني بحلالكَ حتّى ولو خبزا وماء ربّاه باعد بيني وبين الحرام كما باعدتَ بين الأرض والسّماء أرجوكَ ربّي وأتوسّلُ إليكَ وأستغيثكَ بعد صبحي وعند كلّ مساء هاقد بلغتِ المنيّةَ الحلقومَ وزارني ملكُ الموتِ في كلّ بهاء وغرغر صوتي في صمت دفين ولقّنتُ شهادتي بعد طول عناء وهذا كفني أتَتْ به الملائكة تحمله، تراه حطب جهنّم أم جنّة وسناء؟ فيا نفسي كوني كما أمركِ ربّي وأطيعي محمّدَا سيّد الخلق وخيرة الأنبياء فاشفع لأمّتك يا رسول الله فقد حان موعد اللّقاء، وقضي القضاء آمين صاروخ |
|
|
|
|
|
#203 (permalink) |
|
Utilisateur exclu
|
هي .... أهلا وسهلا بمن زارتني خُفية وتسلّلِ بانت ثناياها وقد حاولتُ مرارا منها التّنصُّل هاربا من سجاياها وهي الّتي فاقت جمال كلَّ تجمّلِ هيفاء القدِّ حسناء مابين ريم وبلبل لله درُّكِ يافاتنةً ماعاد قلبي منكِ يتحمَّلِ إن زدتُ مدحا فيكِ قال: فيضٌ قليل من تكتُّلِ إحساسُ وجدٍ سامٍ جادت به نفسُ متعلّل لهفي عليكَ من سهام رمى بهنّ لحظٍ متحلّل سفكَ دمي وإن راودتني المنيّةَ بعد صيحٍ وتغلغلِ ماأحببت قطّا سواها أُشهدُ ربّي بذلك وأهلّل صاروخ |
|
|
|
|
|
#204 (permalink) | |
|
Fidèle
|
Citation:
|
|
|
|
#205 (permalink) |
|
Membre d’élite
|
wow saroukh j'aime bien tes poémes bn continuation frérot
![]()
✿✿Parmi les hommes le plus faible est celui qui ne sait pas garder un secret; Le plus fort, celui qui maîtrise sa colère; Le plus patient, celui qui cache sa pauvreté; Le plus riche, celui qui se contente de la part que Dieu lui a faite ✿✿
|
|
|
|
|
|
#206 (permalink) |
|
Actif
|
quand j'ai lu tes poèmes j'ai pu rien dire que el hamdoullah et sob7an allah
franchement tes ecrits sont trop touchants et il m'ont comblé un sentiment merveilleux c bien de s'exprimer en belles paroles t'es vraiment talenté bonne continuation et rabbi m3ak cher ami ![]()
|
|
|
#207 (permalink) |
|
Utilisateur exclu
|
شيبتي ...... تمرُّ الأيّام وتنطوي وغزى الشّيب لحيتي والصِّبى راح من يدي وغدوت أشكو قلّةَ حيلتي أصارع لدغات الزَّمان و تسابقت سمومه لسعتي فإن رأتني بعافيةٍ أتتْ تعكِّرُ مزاجي وصفوتي تميتني تارةً ثمّ تحييني وتدوسني مغتنمةً عثرتي تريدني ضاحكا وهي الّتي أماتتْ سناء بسمتي سهرتُ منها اللّيالي يرتابني خوف ورعشتى تباكتْ عيوني على حالتي وشدّةَ حُرقَتي لكَمْ جحدتُ نُصحَ عقلي ولكنَّ قلبي تمسّكَ مُهجتي تَجذبني أمواجٌ وتقذفني بين شاطئ الحرمان ولوعتي صبرتُ على غدر الزّمان وكففتُ جرحي ودمعتي ونظرتُ حولي لعلي أرى خليلا يأتي لنُصرتي يدافع عنّي ويكون لي شبهَ أخٍ في محنتي ماعدتُ أحتمل الأذى وما عدتُ أحتمل وحدتي رمت بي الأقدار بين أناس إستحلّوا غُربتي إلاهي إليك أشكو وأتضرّع ففرّج كربتي وخفّف آلامي وزيّن طريقي واستر عورتي وباعد بين الحرام وبيني وبيّض وجهي حين موتتي وصلّي وسلّم على رسولك الكريم وآله وكافّة الصُّحبتى صاروخ |
|
|
|
|
|
#208 (permalink) | |
|
Utilisateur exclu
|
Citation:
Allah...Allah...Allah...keman yè moubde3...keman yè Majnoun El Gharam...wa7dik yè khouya...3leh tfakkar fina elli 2a7na kbirna??? |
|
|
|
|
|
|
#209 (permalink) |
|
Utilisateur exclu
|
غدر الأقدار ... لا تثق في هدوئه، أوسكونه أو صفائه لا تغترَّ في هيجانه أو سطوه أو ذكائه تمشي أمواج وتأتي أخرى لعزائه في تقلّباته غدر مِثل زرقة سمائه ذاك بحر الهوى قد أسرفتُ في ولائه فاسمع شكوتي فإنّي ما وجدتُ دواءا لدائه قد ارتاح لها قلبي من طول عنائه وامتثل لها جسمي في أبهى عطائه اسكرتها حبّا حلالا يمجُّ في سنائه ريمٌ على البان في ركوده وبهائه جادت النّفس عليها وأجابت لندائه تلك العيون التي قد شَكين من شقائه أحساس غدرٍ وهو مخلص في لوائه إغتالته حماقةً وتركته وحيدا في خلائه قالت: لا شئ أنتَ، سراب قد يزيد في بلائه ظلمٌ وجورٌ، قد تعالت في عدائه قلتُ: لن يَمَسَّني شَتمُكِ ولا سبُّكِ في قِلّة حيائه إن أتتني مذمّةٌ من ناقص، فأنا كامل من دون ثنائه لن يغفر الله لكِ وسوف تريكِ الأيّام من دهائه عزيز، منتقم، كريم، وزكيٌّ في أعلى نقائه بعد أن أشهدتُ عليكِ رسوله وصحبائه لن أطأطأ رأسي لمخلوق ولخالقي من سجدائه لهفي عليكِ من سخطِ ربيّ، قد ألحَّيت في دعائه قد إستجاربكَ قلبي فأجره فذاك كلّ رجائه صاروخ |
|
|
|