المفكر جمال البنا في ضد التيار على روتانا موسيقى

Collapse
X
 
  • Heure
  • Show
Clear All
new posts
  • manna
    Confirmé
    • Aug 2007
    • 805
    • in my mind

    المفكر جمال البنا في ضد التيار على روتانا موسيقى

    جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة

    ضيف مميز جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني اليوم الأثنين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية، وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا

    تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
    كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
    واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
    كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا





    Last edited by Amy; 09-06-2008, 10h24. Motif: Messages fusionnés
  • RoSe de SaBle
    Veteran Marhba
    • Apr 2006
    • 9346
    • no matter

    #2
    هو المفكر الإسلامي جمال البنا تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين،
    ca c'est trés intriguant, eli5wén qui s'avèrent etre finalement des gens qui font du ijtihad "moderne" lol

    non mais loin du pour et contre ce que jamal banna a dit, (je suis pas trés pour sa manière de présenter ces fatwas) ca m'intrigue ce revirement des ikhwan, a moins que ils m'etaient toujours méconnus, ou alors c'est en compraison des autres wahabistes qui foisonnent sur les télés qu'ils paraissent aussi tolérants...

    bref; moi j'ai vu avant hier un autre cheiks salafiste bien sur, l'un de ceux qui participent a la competition de qui a la barbe la plus longue lol et bien ce monsieur a dit : "la fille qui dit a son père (pourquoi son père?) ou une autre personne (un homme) qu'elle n'est pas convaincue du hijab, celle qui demande faut me convaincre du hijab, fera mieux de lui demander dans ce cas il faut me convaincre de l'islam"

    et voila ou nous en sommes: indirectemet ce cheik fait sortir de l'islam les femmes qui ne veulent pas encore porter le hijab, petit a petit c'est la qu'on arrivera, et petit a petit les libertés personnelles n'auront aucune valeur, non seulement on taxe ces femmes d'impudiques et irrespectables moutabarrijét séfirat 3arat 3awrat mais aussi on veut les considérer comme loin de l'islam, ou est la liberté personne dans ce qu'ils avancent? ce cheik a déclaré avec son grand sourire bon samaritain et une voix mielleuse répétant "ya o5téhou" dévoilant au passage ses belles crocs pardon dents blanches que le hijab n'est autre que un pilier de l'islam, ils oublient la prière, la chahada la zakat etc etc et ils focalisent sur le hijab pour en faire le seul symbole supreme de l'islam.. ou allons nous comme ca?

    tous ca n'est qu'un jeu polotico religieux, un grand jeu ou nous ne sommes que les pions!
    Albert Einstein: «Deux choses sont infinies : l’Univers et la bêtise humaine. Mais, en ce qui concerne l’Univers, je n’en ai pas encore acquis la certitude absolue. »

    Comment

    widgetinstance 176 (Discussions similaires) skipped due to lack of content & hide_module_if_empty option.

    Ads sous Menu

    Collapse

    Tendances

    Collapse

    There are no results that meet this criteria.

    Ads Footer discussions

    Collapse
    Working...