+ Répondre à la discussion
Affichage des résultats 1 à 11 sur 11

Discussion: svp c urgent, vraiment besoin de vos conseils!!!!!!!!!!!!!!!

Nouveau

Unhappy svp c urgent, vraiment besoin de vos conseils!!!!!!!!!!!!!!!

Bonjour. Jai un gros probleme et jai vraiment besoin de votre aide svp ans7ouni!!!!
    Je suis une fille, jai 20ans, t3arraft 3ala we7ed il ya 2 ans w tawa n7ebou b3athna. W houwa newi bech yo5tobni men darna. Mais le grooooos probleme c ke ma mère le refuse complétement. W ena chedda fih s7i7, n7ebbou w netmanna n3ich 7yeti ma3ah w nkawen 3ayla ma3ah. Houwa c vrai ke s8ir chwaya fil 3mor, il a 21 ans. W ya9ra fi commerce fi centre de formation. W 9a3ed en meme temps ilawej fi 5edma, i7aeb ye5dem le plus tot possible, bech fisa3 i7adher rou7ou. Déjà 9adem fi plusieurs concours w nchallah rabbi isahallou fil 5edma. En passant, ena na9ra fil fac, 3[SUP]e[/SUP] année.

ena a part ke je laime, je me sens bien avec lui, je me sens a l’aise et heureuse, et je suis sure que bech netfehmou.

Daprès ce ke jai compris le probleme de ma mere, c ke houwa mezel ma 7dharech, w a part sa, 3ayeltou metwassta financiérement, a9al menna. W en plus houwa ma 5dhech el bac donc batel le9raya w mchè 3mal formation fil commerce. Mais sinon, houwa wlad metrobi, 3ayeltou tayba w behya, w mou7afedh 3ala saletou, w déjà behi ma3aya barcha, 7nin w 9albou behi, w 3allamni barcha 7ajet.

Ama sarou 9bal barcha 7keyet, elli 5alew ommi torfdhou, comme : 9atli s3ib w ma ihannikch, 5ater 9bal ken s3ib ma3aya w 7azar, mais melli walla isalli tbadel, ama hya ma 7abetch tefhem, w 9atli yesser temchi b 3awatfek, w ma t5ammamch, mais c pas vrai, n5ammem b mo5i, w l9it rou7i bech n3ich merte7a ma3ah.

C pas seulement sa, 7elfet w 9atli ma nardhach 3lik ken te5thou !!!! 3lech chnowa 3mall houwa, le pauvre, n7essha dhalmettou !!!

w deja jeni chkoun i7eb 3lya il ya kelke mois, medayen w ingenieur, w labes 3lih, mais ena ma 7abitech, w ommi chadet fya s7i7, 9abeltou 2 fois w mba3t batalt mennou, w ki 7kitlou le5er 9alli enti te5tar elli yosla7 bik, ken ta3rfou bech ihannik akther menni e5tarou w rabbi ihannik. ama ena jai refusé de le choisir.

Concernant mon père, 7atta houwa il refuse, ama 3ala 5ater el 5edma mezel ma 7dharech w l3mor 9alli enti tekber 9ablou w enti mo5ek yebda akber men mo5ou, mais houwa mo5ou kbir w rzin w ya3ref yetsarref mahouch far5..

Chnowa na3mel ammmman rani bech nehbel, 9a3da net3adheb w houwa zeda !!!!!! 9atli men bekri 9oss 3ale9tek bih, w tnarvzet 3lya plusieurs fois, w ena ma sma3tech klemha. Ama tawa sallamt, w sma3t klemha w 9assitha ma3ah, 9olt fi mo5i, puiske hya mouch radhya 3lya, dons rabbi ma isahalhech 3lina, donc sma3t klemha, w nchallah rabbi ifarajha déjà fi kol slet ned3i w nebki lrabbi bech ifarajha 3lina.

7ketli 3al kafe2a fi zawej, 9atli ne9sa, 5ater ena 5ir mennou fi mostawé tha9afi, w el ijtime3i, mais hethya le7keya ma 9on3otnich, 5ater fi beli [B]awel 7aja hya e dine wal a5le9.[/B]

en tt cas ...
    Donc svp donnez moi des conseils, chnowa na3mel bech no9no3ha, est ce kelle a raison je veux des conseils surtout me elli ya3rfou fi din. Ena n7eb nrathi weldaya, mais en meme temps n7eb 3lih, 3ajebni.

Nouveau
    ta 20 ans. t trop jeune pour décider. esma3 klam omek et je pense que c'est trés tot pour décider.

si tu insiste, fais un trés long fiancaille (genre 1-2 ans)

Modérateur
    [B][COLOR=#0000cd]Bien fait , de couper avec lui et suivre ta mère !
    C'est inutile de continuer sans l'accord de tes parents. Sois sur ça ira jamais comme ça.
    Tu es encore jeune , ne gâche pas ta vie .[/COLOR][/B]
    [COLOR=#ee82ee][FONT=arial][B][LEFT][B]Le charme c'est cela : des yeux qui parviennent à faire pétiller un visage tout entier.[/B]
    [/LEFT]
    [/B][/FONT][/COLOR]

Fidèle
    vous parler de mariage et 5otba ou je ne sais quoi...
    vous croyez vraimenet qu'on vit juste d'amour???? ena n7ebbou et houwa y7ebni...

pour penser à l'engagement, il faut avaoir un minimum... que cela sois la fille ou le garçon, sans cela c'est vouer à l'echec....

mon conseil, ne pas penser au mariage ni rien du tout et ken femma 7aja ketba tawa tji....

à 20 ans vous penser au mariage...

Poses-toi une seule question : cet homme est-il capable de subvenir au besoin d'une famille?

Membre inFidèle
    sur une étoile filante dans le ciel canadien
    [COLOR=#333333]Donc svp donnez moi des conseils, chnowa na3mel bech no9no3ha, est ce kelle a raison [SIZE=4][B]je veux des conseils surtout me elli ya3rfou fi din[/B][/SIZE]. Ena n7eb nrathi weldaya, mais en meme temps n7eb 3lih, 3ajebni.[/COLOR]
    je crois qu'on a besoin de rafikos par ici :D

rafikos, reviens, nfadlou 3lik rahou, mat7ot chey fi belik :D

Membre inFidèle
    sur une étoile filante dans le ciel canadien
    Citation Envoyé par NourEchems Voir le message
    [B][COLOR=#0000cd]Bien fait , de couper avec lui et suivre ta mère !
    C'est inutile de continuer sans l'accord de tes parents. Sois sur ça ira jamais comme ça.
    Tu es encore jeune , ne gâche pas ta vie .[/COLOR][/B]
    personnellement je ne vois pas en quoi leur union va gâcher leur vie.
    ya des personnes qui mènent mieux leur vie, en étant en couple. d'autres non, bien évidemment!! ça dépend des personnes en question.

ce qui est bien dans son histoire c'est qu'elle a parlé de "a5le9", "torbiya" et "famille tayba et behiya" (comme elle dit) .. ces points ci ont plus de poids dans le mariage que le coté financier.
    reste a polémiquer autour de l'affaire de ses parents.. moi je pense qu'il devrait impérativement rencontrer ses parents pour trancher ce malentendu.
    de cette façon, le jugement serait plus tangible, concret et réaliste. car ses parents le jugent d’après les propos de la fille qui manifeste bcq de sentiments envers son copain. autrement dit c'est un jugement autour de ses sentiments.

je te conseille cutlittlecat d'organiser une rencontre entre tes parents et lui.. ils sauront le connaitre réellement.
    pour un oui, ou pour un non, il sera jugé pour de Vrai! et ca t’épargnera de vivre ds le regret illusoire.

Modérateur
    Citation Envoyé par Comtesse Bathory Voir le message
    personnellement je ne vois pas en quoi leur union va gâcher leur vie.
    ya des personnes qui mènent mieux leur vie, en étant en couple. d'autres non, bien évidemment!! ça dépend des personnes en question.

[B][COLOR=#0000cd]Oui c'est vrai ça dépend de la personne !
    Mais parlant d'après l'expérience ,c'est inutile d'être contre l'accord des ses parents.
    Ils sont jeunes pour un tel engagement et si elle désire une relation sérieuse pour un mariage , c'est bien fait de couper avec sont petit ami.
    Si non si elle voudrait bien être avec lui, elle devra patienter , tenir bon, et assumer sans lui stresser par le sujet mariage, c'est encore trop tôt pour lui !
    [/COLOR][/B]
    [COLOR=#ee82ee][FONT=arial][B][LEFT][B]Le charme c'est cela : des yeux qui parviennent à faire pétiller un visage tout entier.[/B]
    [/LEFT]
    [/B][/FONT][/COLOR]

Fidèle
    Citation Envoyé par cutlittlecat Voir le message
    Bonjour. Jai un gros probleme et jai vraiment besoin de votre aide svp ans7ouni!!!!
    Je suis une fille, jai 20ans, t3arraft 3ala we7ed il ya 2 ans w tawa n7ebou b3athna. W houwa newi bech yo5tobni men darna. Mais le grooooos probleme c ke ma mère le refuse complétement. W ena chedda fih s7i7, n7ebbou w netmanna n3ich 7yeti ma3ah w nkawen 3ayla ma3ah. Houwa c vrai ke s8ir chwaya fil 3mor, il a 21 ans. W ya9ra fi commerce fi centre de formation. W 9a3ed en meme temps ilawej fi 5edma, i7aeb ye5dem le plus tot possible, bech fisa3 i7adher rou7ou. Déjà 9adem fi plusieurs concours w nchallah rabbi isahallou fil 5edma. En passant, ena na9ra fil fac, 3[SUP]e[/SUP] année.

ena a part ke je laime, je me sens bien avec lui, je me sens a l’aise et heureuse, et je suis sure que bech netfehmou.

Daprès ce ke jai compris le probleme de ma mere, c ke houwa mezel ma 7dharech, w a part sa, 3ayeltou metwassta financiérement, a9al menna. W en plus houwa ma 5dhech el bac donc batel le9raya w mchè 3mal formation fil commerce. Mais sinon, houwa wlad metrobi, 3ayeltou tayba w behya, w mou7afedh 3ala saletou, w déjà behi ma3aya barcha, 7nin w 9albou behi, w 3allamni barcha 7ajet.

Ama sarou 9bal barcha 7keyet, elli 5alew ommi torfdhou, comme : 9atli s3ib w ma ihannikch, 5ater 9bal ken s3ib ma3aya w 7azar, mais melli walla isalli tbadel, ama hya ma 7abetch tefhem, w 9atli yesser temchi b 3awatfek, w ma t5ammamch, mais c pas vrai, n5ammem b mo5i, w l9it rou7i bech n3ich merte7a ma3ah.

C pas seulement sa, 7elfet w 9atli ma nardhach 3lik ken te5thou !!!! 3lech chnowa 3mall houwa, le pauvre, n7essha dhalmettou !!!

w deja jeni chkoun i7eb 3lya il ya kelke mois, medayen w ingenieur, w labes 3lih, mais ena ma 7abitech, w ommi chadet fya s7i7, 9abeltou 2 fois w mba3t batalt mennou, w ki 7kitlou le5er 9alli enti te5tar elli yosla7 bik, ken ta3rfou bech ihannik akther menni e5tarou w rabbi ihannik. ama ena jai refusé de le choisir.

Concernant mon père, 7atta houwa il refuse, ama 3ala 5ater el 5edma mezel ma 7dharech w l3mor 9alli enti tekber 9ablou w enti mo5ek yebda akber men mo5ou, mais houwa mo5ou kbir w rzin w ya3ref yetsarref mahouch far5..

Chnowa na3mel ammmman rani bech nehbel, 9a3da net3adheb w houwa zeda !!!!!! 9atli men bekri 9oss 3ale9tek bih, w tnarvzet 3lya plusieurs fois, w ena ma sma3tech klemha. Ama tawa sallamt, w sma3t klemha w 9assitha ma3ah, 9olt fi mo5i, puiske hya mouch radhya 3lya, dons rabbi ma isahalhech 3lina, donc sma3t klemha, w nchallah rabbi ifarajha déjà fi kol slet ned3i w nebki lrabbi bech ifarajha 3lina.

7ketli 3al kafe2a fi zawej, 9atli ne9sa, 5ater ena 5ir mennou fi mostawé tha9afi, w el ijtime3i, mais hethya le7keya ma 9on3otnich, 5ater fi beli [B]awel 7aja hya e dine wal a5le9.[/B]

en tt cas ...
    Donc svp donnez moi des conseils, chnowa na3mel bech no9no3ha, est ce kelle a raison je veux des conseils surtout me elli ya3rfou fi din. Ena n7eb nrathi weldaya, mais en meme temps n7eb 3lih, 3ajebni.
    [COLOR=#800080]
    Mèzijllllll bikriiiiiiii bech t5amem 3al 3irs!!!!

Première chose: le boulot !!! Lezem 3andou 5idma bech ie9awen dar ou mes'oulieya...

Deuxième chose: Je ne suis pas d'accord avec ta mère... C'est une raison inutile pour moi ... l'autre medeyen ou ingénieur et blablabla mais ce n'est pas ça qui compte !!

Troisième chose: Bech t7ich met7ennieya ... lezem el weldeen radhin 3aliek... s7i7 ema dans ce cas là... je ne comprends pas pourquoi ta mère lui réfuse... 5ater mèzijl mè 3andou chey... ???

=> Mella estenna... hatta ya5ou diplome - hatta yal9a 5idma mosta9arra ou ba3d iji yo5tib... !

Lezem oumik tethenna 3aliek... !!!

Anti 20 ans... ou houwa 21 ans... ou t5amou fel 3irs- 5outouba- .... mezijlll bikri 3al chey hadhi!!!

Ani je ne dis pas coupe avec lui, jamais... ema tu devras patienter beaucoup!!!!

Tu devras avoir une vie stable comme même, mech miesierya - problèmes - hawa mè femech flous, hawa 5raj min 5idma, hawa.... 5ater wa9ta bech ijik n7ar kimma hikka (inchaAllah lè, ou kèn el 5eer) oumik bech t9ollik ani nsa7tik ou antie mè 5jeetech klèmie...

Donc pour éviter tout cela... osber ya tofla... ou Allah m3a sabierounn....

Ou min ba3d tkelem 3al 5otba... 3al 3irs et la future... ema tawa lezem ta3tie errasmi...

En + mech feyda fel flous - fel maison - fel voiture... ema a3tiena el base bech t7ich lebes 3aliek ou methenieya...

En + antie ta9ra wala ti5dim ? Bech ti5dim antie min ba3d bech t3awnou b3athkom wala snouwa el programme ???

Bien à toi.
    [/COLOR]

Confirmé
    c'est pour ca que je suis a 100% pour le concubinage .. on teste .. si ca ne va pas on romp et on passe a autre chose ..

Confirmé
    Bonjour,
    tu as 20 ans et lui 21 ans, c'est encore trop tôt pour de telles engagement.
    Tu es encore jeune, tu n'as ni terminé tes études ni travaillé, tu n'as encore rien vu dans la vie, crois moi.
    Si je me permet de te donner un exemple, je connais deux personnes qui s'aiment à fond, deux ingénieurs, biens polis, coté religion machaalah 3lahom, il sont restés 4 ans ensemble et tout semble aller pour le mieux, ils ont terminé leurs ingéniorat, la fille continue sa thèse doctorat et lui il travaille et il gagne bien mais sa mère (du garçon) a trouvé un prétexte (la beauté physique de la fille) pour qu'elle ne se sent pas à l'aise avec elle, et ben l'homme a dévoilé la vérité à sa bien aimé et elle a décider de renoncer et tout est fini dans une seconde.
    crois moi dans cette vie on voit de tous les genres, il faut pas que tu te focalise sur une personne bien déterminée et que tu oublie ta vie, par exemple si c'étais le contraire, si c'étais sa famille qui ne t'ont pas accepté pour n'importe quelle raison, comment tu vas te sentir? comment tu vas réagir?
    Laisse la vie régler tout ça, tu éprouves un grand amour à l'égard de cet homme vu que tu es encore jeune, tu n'as pas assez d'expérience et tes parents ont constaté ceci et c'est la raison pour laquelle ils sont assez sévère dans leurs jugement.
    Un conseil et je suis sure de ce que je dis, laisse la vie tout régler, arrête de dramatiser les choses, arrête de te quereller avec tes parents à cause d'un homme qui peut te laisser tomber dans n'importe quelle circonstance.
    S'il tient à toi et te veut pour vrai; il va faire de son mieux pour être le gendre idéal de tes parents, sinon il va s'ennuyer et renoncé.
    Trouve toi d'autres occupations, concentre toi sur tes études, arrête de le mentionner dans chaque discussion avec tes parents, je ne vais pas te dire de rompre avec lui, non mais garde un peu tes distances et regarde dans de nouvelles horizons, tu as beaucoup de chose à apprendre de la vie donc ne te limite pas à un homme.
    Laisse le mûrir laisse le se forger et travailler afin de s'auto construire, s'il est à toi personne ne pourra t'éloigner de lui et s'il n'est pas fais pour toi même si tout l'univers vous bénisse, tu ne seras pas à lui.
    Laisse le temps y faire et ne laisse jamais tes parents pour quelqu'un d'autre. Grand son amour qu'il soit, il ne pourra jamais être aussi intense que celui de tes parents
    Je veux entendre de bonnes nouvelles de toi, bonne chance

Actif
    [FONT=book antiqua][COLOR=#0000CD]Je te conseillerais de rester en contact avec lui bien-sûr si tes sentiments sont sincères mais tu devrais attendre que votre situation se stabilise et que vous soyez capable de subvenir aux besoins de votre famille.

Tu n'es pas obliger de le refoulé, mais attendre d'avoir une situation stable permettras à ton ami de revenir redemander ta main "plus sérieusement" auprès de tes parents un peu plus tard, de plus, tu gagneras sûrement en maturité en attendant je pense 2/3 ans voire plus..[/COLOR][/FONT].

Règles de messages